الجمعة 9 فبراير 2024 | 07:50 م

زيارة المشرف الفني للمصارعة بالاتحاد المصري تجاه مشروع المركز القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالدقهلية

شارك الان

في إطار تعزيز التواصل وتطوير مستوى الأداء الرياضي، قام الدكتور أشرف حافظ، المشرف الفني بالاتحاد المصري للمصارعة، بزيارة ميدانية لمركز ناشئين المصارعة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في الدقهلية. تمت الزيارة يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024، حيث تفقد الدكتور حافظ صالة التدريب بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي.

حضر الزيارة الدكتور نبيل حسني الشوربجي، مخطط الأحمال، والكابتن محمد القناوي مدير المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالدقهلية، والكابتن عبد اللطيف أحمد مدرب مركز ناشئين المصارعة بالمشروع.

خلال اللقاء، أكد الدكتور حافظ على أهمية الحفاظ على سلامة اللاعبين خلال التدريبات والبطولات، وقدم محاضرة فنية للاعبين حول أهمية متابعة بطولات أولمبياد طوكيو وبطولة العالم في صربيا 2023. كما أشار إلى ضرورة تحفيز اللاعبين للاستفادة من هذه البطولات واكتساب خبرات تسهم في تطويرهم على مستوى الجمهورية.

وفي سياق الزيارة، أكد الدكتور حافظ على أهمية تنفيذ البرنامج التدريبي وفقًا للإطار العام للخطة الموضوعة. وشدد على ضرورة ضبط مهارات مختلفة مثل الانكه، التلفيحة، الباروليه، البرم، والضغط على الزون. كما أبرز أهمية الابتعاد عن المنشطات، وأكد على أن الإعداد البدني يشكل 40% من البرنامج، بينما يشكل الإعداد المهاري والخاص نسبة 40% و20% على التوالي.

يأتي هذا في إطار جهود المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، الذي يعد من المشروعات الرياضية الواعدة لتطوير المواهب الرياضية في مصر. ويتماشى هذا المشروع مع أهداف وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، تحت إشراف ودعم القيادة السياسية لتعزيز العمل في هذا الاتجاه.

تمت المتابعة والزيارة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالإضافة إلى توجيهات وإشراف العديد من الشخصيات الرياضية البارزة.